أبريل 25

حصل طلاب ثانوية ابن رُشد على المركز الأول في اختبار القدرات العامة لهذا العام على مستوى مكتب التعليم بمحافظة العارضة .

وفي لفتةٍ تربوية كرمت المدرسة طلاب الصف الثاني ثانوي والصف الثالث الثانوي عامة ، وخصَّت الحاصلين على درجات متميِّزة في اختبار القدرات العامة ، والتي تراوحت درجاتهم مابين (٨٠) درجة إلى (٨٦) درجة وكان عددهم سبعة طلاب .

وقد اشتمل حفل التكريم على كلمة لمدير المدرسة الأستاذ الفاضل / جبران بن شايع العطيفي / أشاد فيها بالطلاب المتميزين وشكرهم على الجهد الذي بذلوه والذي مكنهم من التميُّز في هذا الاختبار النوعي . وقد حضر تكريم الطلاب المرشد الطلابي ورائد النشاط ومعلمي المدرسة .

بعد ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية على الطلاب والجوائز النقدية لكل طالب حيث أعطي كل طالب مبلغ مئة ريال جائزة رمزية تشجيعية تترجم حرص المدرسة على طلابها ، وفخرها بهم فهم رجال المستقبل وبناة مجد الوطن .

 

أبريل 24

أقامت ثانوية ابن رُشد صباح اليوم الثلاثاء الموافق للثامن من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعِ مئةٍ وتسعةٍ وثلاثين للهجرة برنامجاً تعريفياً بنظام المقررات لطلاب الصف الثالث متوسط والمتوقع – بإذن الله – انتقالهم إلى الصف الأول ثانوي في نهاية العام الدراسي الحالي .

وقد قدَّم البرنامج الأستاذ الفاضل / سليمان بن علي زاهر العطيفي / وعرض للطلاب كل ما يخص النظام الفصلي الذي سوف يحل بداية العام القادم محل نظام المقررات المعمول به حالياً في المرحلة الثانوية ، وذلك لتبصيرهم بنظام المقررات وكيفية التعامل معه .

وفي ختام البرنامج تم توزيع مطوية على الطلاب للتعريف بنظام المقررات موضح فيها الخطة الدراسية وعدد المواد وعدد الساعات والفصل الصيفي .

أبريل 09

أقامت مدرسة الأرقم بن أبي الأرقم المتوسطة والثانوية الخطة الإجرائية في تنفيذ البرنامج الإعدادي للاختبارات التحصيلية من مركز قياس لطلاب الثانوية العامة نفذ هذا البرنامج المشرف التربوي ( مشرف مادة الرياضيات ) الأستاذ/ علي حمود  مبين وموضح من شرح وتمثيل . وذلك بحضور قائد المدرسة » التفاصيل

أبريل 04

في يوم الاثنين الموافق 16/ 7 / 1439 هـ نفذت مدرسة الصيابة الابتدائية والمتوسطة فعاليات المبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان.
وقد بدأ البرنامج باستقبال الاطباء الدكتور : عبدالعزيز القحطاني والدكتور : محمد القرني
من قبل قائد المدرسة الأستاذ : يحيى مفرح الجابري و المرشد الصحي : فهد قدري » التفاصيل

أبريل 04

ضمن فعاليات اليوم العالمي للعمل التطوعي نفذت مدرسة الكروس الابتدائية والمتوسطة برنامج تطوعياً شارك فيه الطلاب المتطوعون من خلال الاشراف على الطلاب أثناء الصلاة وذلك تحت اشراف رائد النشاط بالمدرسة الاستاذ موسى » التفاصيل

أبريل 03

نظراً للجهود المتميزة التي يبذلها الأستاذ الفاضل / أحمد يحيى الجذمي / معلم مادة الأحياء في ثانوية ابن رشد ( آل عطيف ) وتفعيله للتعلم النشط ، وحرصه على استخدام وسائل التدريس الحديثة . » التفاصيل

أبريل 02

في لفتة تربوية متميزة تعودت عليها قيادة مدرسة اللاوات -كرم قائد مدرسة اللاوات الابتدائية ومتوسطة جبل الجذم – الاستاذ عبدالله سلمان الجذمي -المعلمين والطلاب لتميزهم وجاء التكريم على النحو التالي :

*تكريم المعلمين الحاصلين على بطاقة التعلم » التفاصيل

مارس 31

شاركت الفرقة الكشفية بمدرسة الامير سلطان بن عبد العزيز بقيادة القائد الكشفي بالمدرسة الاستاذ محمد علي لغبي في المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها تحت شعار (النظافة من الايمان حماية للإنسان وتنمية للمجتمع ) والذي تم تنفيذه في بحيرة السد بمحافظة العارضة .
» التفاصيل